لقاء حول تطوير الدفع عبر الأنترنت في الجزائر


17 أكتوبر 2019

لقاء حول تطوير الدفع عبر الأنترنت في الجزائر

تم تنظيم اللقاء الثاني حول تطوير الدفع عبر الأنترنت في الجزائر، يوم 17 أكتوبر 2019 بالحظيرة التكنولوجية بسيدي عبد الله من قبل تجمع النقد الآلي بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وتطويرها.

يهدف هذا الحدث إلى الجمع بين كافة المتدخلين في عملية دمج التجار لقبول الدفع عبر الانترنت عن طريق البطاقة البيبنكية وتحديد القيود والصعوبات التي يواجهها هؤلاء قصد ايجاد حلول لرفعها.

وعلى هامش هذا اللقاء، وقع تجمع النقد الآلي على اتفاقية مع الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وتطويرها، بهدف اشراك المؤسسات الناشئة في تطوير الدفع الالكتروني بالجزائر.

ووقع بالأحرف الأولى على الاتفاقية كل من المدير العام لتجمع النقد الآلي، السيد مجيد مسعودان والمدير العام للوكالة الوطنية عبد الحكيم بن صاولة، وهي الاتفاقية التي ستسمح خصوصا بتطوير المشاريع المتعلقة بإدماج الدفع الالكتروني في مواقع الويب الخاصة بالتجارة الالكترونية.

حضر اللقاء حوالي 250 مشاركا من العملاء، الشركاء، الشركات الناشئة والتجار الذين تابعوا العروض وساهموا في خلق نقاش ذو مستوى عالي.

تم تسجيل حضور إعلامي قوي مع منح مقابلات صحفية متعددة من طرف المدير العام لتجمع النقد الآلي لكل من الراديو، الصحافة المكتوبة والإلكترونية ووكالة الأنباء الجزائرية.